منتديات رجال الاعمال
منتديات رجال الاعمال ترحب بالسادة الزائرين ونرجو ان تسعدو بالمنتدى

منتديات رجال الاعمال

اسلامى , ثقافى , ظائف, عقارات, سيارات , اجتماعى , نسائى , اخبار , اقتصادية , رياضة , جداول امتحانات, نتائج , امتحانات , الدول, العربية , الوظيف , العمومى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

منتديات رجال الاعمال


شاطر | 
 

 تعرف على 5 أطعمة التي تمنع أمراض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
business-man
مشرف العام
مشرف العام


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 7384
تاريخ الميلاد : 26/06/1990
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تعرف على 5 أطعمة التي تمنع أمراض القلب   الخميس أكتوبر 05, 2017 7:41 am

يكشف أخصائي التغذية “روبرت هوبسون” عن ما يجب تناوله للوقاية من أمراض القلب . وتقول مؤسسة القلب البريطانية ، أن هناك 5.6 مليون شخص يعيشون في إنجلترا يعانون من إرتفاع ضغط الدم دون معرفة ، وأن هناك نتائج تشير إلى إرتفاع معدلات أمراض القلب وهى مثيرة للقلق للغاية .

مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والثانية بين النساء ( بعد مرض الزهايمر) في المملكة المتحدة ، مع توقع أن يموت 7400 شخص بالسكتة الدماغية في هذا العام . وتزيد منظمات صحة القلب التوعية بأمراض القلب معتبرة أن هذا هو السبب الرئيسي لوفاة النساء في الولايات المتحدة .

AD
والسؤال ما الذي يساعد للوقاية من أمراض القلب ؟

يذكر روبرت هوبسون ما يمكنك أن تأكله لتحسين صحتك العامة ، ولكن على وجه التحديد لمنع أمراض القلب . “مرض القلب” هو مصطلح واسع لأي مرض ينطوي على القلب أو الأوعية ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية .

هنا 5 أطعمة التي تمنع أمراض القلب وفقا لـ روبرت هوبسون

1- الأسماك الدهنية

يوصي بإستخدام أوميجا 3 في الأسماك مثل سمك السلمون والتونة والماكريل لقدرته على الحد من الإلتهابات وكثافة الدم ، وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة للكولسترول HDL وفي دراسة بحثية سابقة نشرت في مايو كلينيك أن إستهلاك أوميجا 3 كان مرتبطاً بإنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16% لدى الأشخاص الذين يعانون من الدهون الثلاثية العالية أو الدهون في الدم .



2- الألياف

الذين يتناولون الألياف هم أقل عرضه من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19% . وقد تبين أن كمية عالية من الألياف للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب . ودراسة أجرتها جامعة هارفارد لأكثر من 40 ألف شخص من الذكور خلال فترة متابعة أستمرت 6 سنوات . وجدت الدراسة أن أولئك الذين يتناولون الكثير من الحبوب الكاملة ، والتي هى عالية في الألياف ، لديهم خطر أقل بنسبة 19% من أمراض القلب التاجية ، وإنخفاض خطر الإصابة بنسبة 15% من السرطان ، و51% في إنخفاض خطر الإصابة بمرض السكري . ويبنغي إستهلاك 90 جرام يومياً .

ويفسر د. روبرت أن الألياف يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكري وأيضاً يساعد على فقدان الوزن ، وكلاهما عوامل الخطر لأمراض القلب في حد ذاته . طريقة سهلة لإضافة الألياف مع وجبة الإفطار هو تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون .

3- الشوفان

الشوفان يمكن أن يحافظ على صحة القلب . وفي دراسة أجرتها جامعة هارفارد ، التي نشرت في المجلة الطبية JAMA ، أن الذين يأكلون بإنتظام وعاء صغير من عصيدة الشوفان هم أقل بنسبة 9% من خطر الإصابة في القلب . الشوفان يعمل مثل الأسفنج الذي يمتص الدهون ، وخرق الكولسترول . ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على أن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من بيتاجلوكان beta glucan لصحة القلب .

4- زيت الزيتون

هو ملك الزيوت . ويصف د. روبرت أن زيت الزيتون البكر الممتاز يقلل من الألتهاب لإحتوائه على مركبات بوليفينوليك ، وهى خطوة رئيسية في عملية أمراض القلب ، وكذلك تقليل الكولسترول السيئ LDL .



5- الألوان الزاهية من الخضروات والفاكهة

ينصح د. روبرت أن تناول نظام غذائي ملون وكامل من مختلف الفواكه والخضروات حماية ضد الضرر الجذور الحرة والإلتهابات في الجسم ، بسبب المركبات الطبيعية في تلك الأطعمة هى مضادات الأكسدة . وإتباع نظام غذائي صحي ويحتوي على الأطعمة الملونة الحمراء مثل الطماطم والرمان والتوت على سبيل المثال ، لأنها تحتوي على الليكوبين المضادة للأكسدة ، مما قد يساعد على خفض ضغط الدم والكولسترول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على 5 أطعمة التي تمنع أمراض القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رجال الاعمال :: المنتدى النسائى :: قسم الاسرة والطفل والطب البديل-
انتقل الى: